Starter Battery Electrical Characteristics

الخصائص الكهربائية الرئيسية للبطارية

۱.جهد البطارية

يشير جهد البطارية إلى مقدار الجهد الكهربائي الذي تحمله البطارية ويتم قياسه بين أقطاب البطارية. في بطارية الرصاص الحمضية ، يكون للخلية جهد دائرة مفتوحة بحوالي 2 فولت. توجد ست خلايا في بطارية حمض الرصاص بجهد 12 فولت. بطارية السيارة القياسية في الوقت الحاضر هي بطارية بقوة 12 فولت. يبلغ جهد بطارية السيارة المشحونة بالكامل حوالي 12.6 فولت أو أعلى.

 

عندما ينخفض جهد البطارية ، سيتغير أداءها.

 

level of charge 1

۲.السعة

يتم تحديد سعة البطارية على کمیة أمبير-ساعات (كوحدة) التي ستسلمها البطارية في (معدل تفريغ) و(درجة حرارة) محددين. سعة البطارية ليست قيمة ثابتة وتظهر اتجاهًا تنازليًا مع زيادة معدل التفريغ. تتأثر سعة البطارية بالعديد من العوامل مثل كتلة المادة الفعالة ، وكثافة الحمض ، والتصاق المادة الفعالة بالشبكة ، وعدد الألواح ومساحتها ، ونوع الفواصل ، وكمية الإلكتروليت ، وأشابة الشبكة ، ومعدل التفريغ ودرجة حرارة ، ومقاومة داخلية وخارجية ، وعمر وتاريخ عمر البطارية (جهد القطع المعتاد هو 10.50 فولت لبطارية 12 فولت)

۳. السعة الاحتياطية

السعة الاحتياطية الاسمية (Cr.n) هي الفترة الزمنية (بالدقائق) التي يمكن للبطارية أن تحافظ فيها على تيار تفريغ 25 أمبير إلى جهد قطع قدره 10.50 فولت. القدرة الاحتياطية هو مؤشر عام لمعرفة مدی إمکانیة البطارية الجديدة المشحونة بالكامل علی الاستمرار في تشغيل الملحقات في حالة تعطل مولد التيار المتردد بالسيارة.

۴. امبير التدوير البارد (CCA)

امبیر التدوير البارد هو تصنيف مستخدم في البطارية لتحديد قدرة البطارية على بدء تشغيل المحرك في درجات الحرارة الباردة. هناك حاجة إلى عدد كبير من الأمبيرات لبدء تشغيل المحرك ، ولكن لفترة قصيرة فقط. التصنيف الفعلي هو عدد الأمبيرات التي يمكن إزالتها من بطارية جديدة مشحونة بالكامل عند 0 درجة فهرنهايت أو -18 درجة مئوية لمدة محددة (على سبيل المثال ، 30 ثانية مع الحفاظ على جهد لا يقل عن 7.2 فولت لبطارية 12 فولت). بالنسبة للبطارية القديمة ، فقد لا تتمكن من تلبية تصنيف CCA الأصلي الخاص بها. إن تصنيف CCA الأکثر، يُظهر قدرة بدء تشغيل أكبر للبطارية.

5- قبول الشحن

يتم التعبير عن قبول الشحن على أنه تقييم دورة الحياة (LCA) الذي تقبله البطارية المفرغة جزئيًا عند (درجة حرارة) و(جهد شحن) محددَین خلال فترة محددة (عادةً 0 درجة مئوية وبجهد شحن ثابت 14.40 فولت)

۶. التدویر أو التحمل

يمثل اختبار التدویر قدرة البطارية على أداء دورات التفريغ / إعادة الشحن المتكررة. يجب اختبار هذه القدرة من خلال سلسلة من الدورات وفترات الراحة في ظل ظروف محددة يتم بعدها تحديد التدوير البارد أو أداء السعة.

7- استهلاك المياه

أثناء تشغيل البطارية ، يُفقَد الماء نتيجة التفاعلات الكيميائية. سببان رئيسيان هما التبخر والتحليل الكهربائي. بالنسبة للبطارية ذات عزل الصندوق الجيد ، يعتبر التبخر سببًا ثانويًا لاستهلاك المياه ، بينما يلعب انبعاث الهيدروجين والأكسجين ، نتيجة التحليل الكهربائي ، الدور الرئيسي في هذه الحالة.

إن اختبار استهلاك المياه يتحقق من قدرة البطارية على الحفاظ على أدائها في ظل التعرض الطويل للحرارة وظروف الشحن الزائد. يتم قياسه على أنه فقدان للوزن أثناء الشحن الزائد للبطارية المشحونة بالكامل ويتم تعريفه تحت عنوان g / Ah. (يُعرّف عادةً على أنه إما N “استهلاك عادي للمياه” ، وإما L “استهلاك منخفض للمياه” أو VL “استهلاك منخفض جدًا للمياه”)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.