Car Battery Sector

قطاع بطاريات السيارات

فاصل البطارية عبارة عن طبقة مسامية يتم وضعها بين القطب الموجب والسالب للبطارية وهي نوع من الفاصل الذي يفصل بين القطب الموجب والقطب السالب. يعتمد أداء البطارية (كثافة الطاقة والقدرة ، ودورة الحياة ، والسلامة) على جودة وهيكل أقطاب البطارية ويلعب الفاصل دورًا مهمًا هنا. يتم تطبيقه أيضًا للحفاظ على الأنود والكاثود من الاختلاط ومنع ماس كهربائى ، مع السماح بنقل الشحنة. يمكن أن تمتص المنحل بالكهرباء مثل الورق الكروماتوغرافي للحفاظ على الأقطاب الكهربائية رطبة. في البطارية ، تعتبر لوحات القطب الموجب والسالب الکتل الأساسية للبناء. أثناء الشحن والتفريغ ، تسمح الفواصل بمرور الأيونات بين الكاثود والأنود. تتدفق الجزيئات بسهولة عبر الفواصل ، على الرغم من هذه الحقيقة أن الفاصل ليس موصلًا كهربائيًا.

تم استخدام غشاء البولي إيثيلين ذي المسام الدقيقة في البداية في بطاريات الرصاص الحمضية ؛ بعد ذلك ، تم توسيع نطاق تطبيقها ليشمل بعض البطاريات الأخرى أيضًا. يعتبر غشاء البولي إيثيلين ذو المسام الدقیقة هو الخيار الأكثر تفضيلاً والذي يقوم بإعداد متطلبات مثل مقاومة المذيبات والسمك وخصائص الإغلاق الحالية ويستخدم الآن على نطاق واسع. یتم استخدام مواد أخرى مثل البولي بروبلين والبولي فينيل كلورايد والألياف غير المنسوجة والمواد الطبيعية بجانب البولي إيثيلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.